الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 


لقد أصبح تطبيق Google Keep اليوم أفضل بكثير مما كان عليه بعد أن تم تطوير خاصية جديدة بداخله يمكنك من خلالها رسم وتدوين الملاحظات التي تريدها بخط اليد بدلا من الكتابة. وذلك يعتبر أفضل بكثير حيث أنه في كثير من الأحيان يكون رسم الملاحظات على الطريقة الخاصة بك أسهل بكثير من تدوينها عن طريق الكتابة. ويمكنك أن تستمتع باستخدام هذه الخاصية من خلال الرسم بأصابعك أو باستخدام القلم الملحق مع الهاتف. كما يمكنك من خلال هذه الخاصية الرسم على الصور المختلفة وهو أمر يساعدك كثيرا إذا أردت أن تقوم برسم دائرة أو سهم على الصورة لتحديد أهم الأشياء الموجوة داخل الصورة.
وبمجرد أن تتمكن من الحصول على التحديث الأخير لتطبيق Google Keep فإنك سوف تلاحظ وجود أيقونة على شكل قلم في أسفل الشاشة وبالضغط عليها يفتح لك صفحة أخرى حيث يمكن رسم وتدوين كل الملاحظات التي تريدها بالطريقة التي تشتهيها نفسك. وهناك ثلاث أشكال مختلفة من الأقلام يمثل كل منهم درجة مختلفة من سمك الخط بالإضافة إلى ممحاة وأيقونة لاختيار الأدوات اللازمة. وعندما تضغط لفترة طويلة على إحدى هذه الأقلام فإنه يعطي لك اختيارات متعددة للألوان التي تريد استخدامها. كما تساعدك أيقونة اختيار الأداة على سهولة نقل جزء من ملاحظاتك التي قمت برسمها إلى منطقة أخرى.
ولم تكتف شركة جوجل بهذا التطوير فقط وإنما قامت أيضا بتطوير جميع الأدوات الملحقة مع هذا التطبيق. فعلى سبيل المثال فإن أيقونة القلم قد تم إضافتها إلى 1×3 widget وبذلك يمكنك أن تقوم بفتح صفحة جديدة للتدوين في أي وقت. والشئ المميز في هذا التطوير أنه سوف يتم مزامنة الملاحظات التي قد قمت بتدوينها على جميع الأجهزة الخاصة بك مثل التدوينات العادية فيما سبق.كما أنه يمكن لأي شخص تسمح له بمشاركتك في ملاحظاتك أن يقوم بإضافة الرسومات التي يريدها. ومن الأمور الطريفة أنه يمكنك استهدام هذه الخاصية في ممارسة لعبة tic-tac-toe مع أحد أصدقائك ولكن هذا لم يكن هو الهدف الذي تبتغيه شركة جوجل من هذا التطوير.

التعليقات

إضافة تعليق