الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 


النصب والاحتيال ..ووزارة السياحة والمجلس المحلي في عطلة. هذه خلاصة قصة مؤثرة لأسرة من الجالية المغربية بأوربا.فقد توجهت بالأمس لقضاء يوم رفقة أبنائها بمنتزه أوزود لتجد المكان كله "محتلا" من طرف أشخاص يطالبون كل من أراد الجلوس بأداء مقابل ،لينتهي اليوم بأكبر عملية نصب واحتيال بالقوة حيث فرض عليها أداء 150 درهما بمحطة الأداء الخاصة بالسيارات ( باركين ).وهو مقابل خيالي بالمقارنة مع العاصمة الفرنسية وبالإليزي كما تقص لنا هذه الأسرة ،حيث يكون المقابل بالمحطة 8 يورو، أي 80 درهما ليوم كامل مع وجود كاميرات المراقبة وتجهيزات في مستوى عال، والسيارات في أمان.
ومن ثمة،تطرح تساؤلات عن غياب مراقبة وزارة الداخلية ومن خلالها السلطات المحلية عن دورها في هذا التسيب والسلبية بل المشاركة في جريمة تهدد الاقتصاد الوطني في الصميم.
إن جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان ببني ملال تطالب بنبذ مثل هذا التسيب اللاأخلاقي واللا قانوني،كما تدعو السلطات المحلية للقيام بواجبها ومراقبة دفتر التحملات لهذا النوع من الصفقات.بالاضافة الى ذلك،على وزارة الداخلية أن تعمل على تحرير الملك العمومي، وبالأخص في القطاع السياحي .كما تدعو وزارة السياحة للقيام بواجبها ومراقبة الفضاءات السياحية.


 عن جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان / بني ملال

التعليقات

إضافة تعليق