الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 الملك "مها فاجيرالونغكوم" / تايلاند


 إذا كان لدى بعض العائلات الأوروبية أعلى ثروات ملكية في القارة - مثل الأمير ألبرت الثاني من موناكو - فإنها لا تبلغ مبلغ العائلات المالكة لبقية العالم.

إن ثروة الملكة إليزابيث الثانية والعائلة المالكة البريطانية تزيد عن 500 مليون دولار ، ولا تعد حتى من بين أغنى 10 عائلات ملكية في العالم.

اليك ثروات أغنى العائلات الملكية في العالم - لاحظ أن هذه التقديرات للقيمة الصافية قد تختلف..

1- الملك "مها فاجيرالونغكوم" / تايلاند

القيمة الصافية : 30 مليار دولار

مصدر ثروة الملك "مها فاجيرالونغكوم" وعائلته من الاستثمارات المحصل عليها من "كرون بروبريتي"، وهي وكالة عامة تدير ممتلكات التاج لمملكة تايلاند.

وهو يمتلك اليوبيل الذهبي الذي يبلغ وزنه 545 قيراطًا ، وهو أكبر ماس مقطع وذي أوجه في العالم..

2 - السلطان حسن البلقية / بروناي

الثروة : 20 مليار دولار

يستفيد سلطان بروناي من صناعة النفط والغاز - حيث يعيش في أكبر قصر في العالم ، والذي يكلف أكثر من 350 مليون دولار ، وهو يملك أكثر من 600 سيارة رولز - رويسز.

3 - الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود / المملكة العربية السعودية

الثروة : 17 مليار دولار

تأتي ثروات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، من بين أمور أخرى ، من المجموعة الإعلامية لأسرته ، التي تضم صحيفة "الشرق الأوسط" و "الإقتصادية".

4 - الأمير خليفة بن زايد آل نهيان / أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

الثروة : 15 مليار دولار

جمع خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وأمير أبو ظبي ، ثروة كرئيس لهيئة أبو ظبي للاستثمار ، التي تدير الفائض النفطي في الإمارات.

5 - الملك محمد السادس / المغرب

الثروة : 5.7 مليار دولار

تأتي ثروات الملك محمد السادس من شركة الاستثمارات الوطنية (المدى) ، وهي شركة استثمارية قابضة مملوكة للعائلة المالكة ، وتستثمر في دول أفريقية أخرى وتدخل في مجالات الاتصالات والبنوك والمصرفية والطاقة المتجددة.

6 - الأمير هانز آدم الثاني / ليختنشتاين

 الثروة: 5 مليارات دولار

تُستمد ثروة Princely House من ليختنشتاين إلى حد كبير من البنوك الخاصة التي تملكها ، ومجموعة LGT ، والاستثمارات المحصل عليها من خلال مؤسسة ليختنشتاين ، التي تشرف على الأراضي والغابات ومؤسسات النبيذ.

7 - الأمير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم / دبي ، الإمارات العربية المتحدة

الثروة : 4.5 مليار دولار

أنفق محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وشيخ إمارة دبي ، جزءاً من ثروته في التبرعات الخيرية ، مثل 10 مليارات دولار لإنشاء مؤسسة محمد بن رشيد آل مكتوم الخيرية المخصصة لمساعدة الأجيال القادمة.

8 - الدوق الاكبر "هـنري" / لوكسمبورغ

الثروة : 4 مليارات دولار

لا تتلقى أسرة دوق لوكسمبورغ أي راتب ، ولكن لديها مكافأة تبلغ 324851 دولار سنويا منذ عام 1948 لأداء مهامها - على الرغم من أنها لا تحتاج لأنها تمتلك بالفعل مليارات.

9. الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني / قطر

الثروة : 1.2 مليار دولار

اعتلى الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العرش القطري بعد انسحاب والده حمد بن خليفة آل ثاني في عام 2013.

إن ثروة الأمير السابق التي تقدر بـ 2.4 مليار دولار تأتي من هيئة الاستثمار القطرية ، التي تدير موارد البلاد من النفط والغاز.

10- الأمير ألبرت الثاني / موناكو

الثروة : مليار دولار

 تتكون ثروة الأمير ألبرت الثاني من موناكو من ربع البلد الذي يحكمه ، بالإضافة إلى مجموعة من السيارات القديمة ، وأسهم في مجمع سياحي في مونتي كارلو ، وهي مجموعة من الطوابع مكلفة للغاية ، وكذا المنزل الذي ترعرعت فيه والدته غريس كيلي ، في فيلادلفيا ، الذي حصل عليه في عام 2016 مقابل حوالي 754،000 دولار.

 

الترجمة للجريدة

التعليقات

إضافة تعليق