الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 

أعلن قادة الأحزاب في التحالف الرئاسي يوم السبت في الجزائر العاصمة أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيكون مرشحهم للانتخابات الرئاسية في 18 أبريل المقبل.

وفي بيان مشترك توافق مع اجتماعهم ، شددت هذه الأحزاب على أن اتفاقهم على ترشيح الرئيس المنتهية ولايته ينبع من قناعة "بتحقيق الأهداف المتوقعة من التحالف الرئاسي ، لدعم الرئيس بوتفليقة من خلال برنامجه لمتابعة عملية الاصلاح والتنمية ".

وبالمثل أشار قادة الأحزاب الأربعة في الحلف إلى أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون "اجتماعًا سياسيًا حاسمًا لمستقبل البلاد يجب استثماره لتكريس التضامن الوطني ووحدة الشعب ، وتعزيز ثقافة المصالحة ".

وقد حضر الاجتماع منسق جبهة التحرير الوطني ، ومعاد بوشارب ، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي ، ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بنيونس ، و رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول.

إن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الأحزاب الأربعة للتحالف رسميا ترشيح رئيس الدولة. حتى الآن ، كانت توجه دعوتها إليه للترشح لولاية أخرى.

وكان أحمد أويحيى ، رئيس الوزراء والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي قد أشار سابقا بأن  على الرئيس بوتفليقة أن يضع رسميا ترشيحه في الأيام القادمة من خلال برنامج خطابي للجزائريين..

التعليقات

إضافة تعليق