الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

   بعد استنفاذ جميع المحاولات مع إدارة فندق سلطانة بالوليدية مراكش في التعامل مع الملف المطلبي للمستخدمات و المستخدمين من خلال عدة جولات من الحوار العقيم الذي لم نلمس فيه أي جدية من طرف مالكة الفندق وبحضور المدير الإقليمي لوزارة الشغل والإدماج المهني وبالرغم من تدخل السيد عامل إقليم سيدي بنور, وبعد تأجيلنا لعدة محطات نضالية إيمانا منا بأسس الحوار الجاد و المسؤول, وبعد كل محاولاتنا إقناع مالكة فندق سلطانة مراكش الوليدية بشرعية ملفنا المطلبي فوجئنا بطرد الكاتب العام للمكتب النقابي , ممثل الاتحاد المغربي للشغل بالشركة. وإذ ندين تصرفات مالكة الفندق البائدة و التي نصفها بالاستعمارية و الإستغلالية والتي تستبيح كرامة و شرف المستخدمين والمغاربة قاطبة بنعثها لهم باللصوص لأبناء و بنات هذا الوطن الذي من خلاله تحقق أرباحا خيالية فإن عاملات و عمال فندق سلطانة بالوليدية وأعضاء المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يستنكرون :

*   طرد السيد طارق قواسالكاتب العام للمكتب النقابي بشركة سلطانة الوليدية مراكش.

*      مواصلة مالكة الفندقفي التنكيل بالمستخدمات و المستخدمين وتغيير مواعيد عملهم دون سبب

*     إرغامهم على العمل ساعات إضافيةغير محدودة بدون مقابل والأعمال الشاقة الإجبارية.

*      الشطط في استعمال السلطةو التخويف و الترهيب و التهديد بالطرد من العمل لأعضاء المكتب النقابي

*     رفض مالكة الفندقالزيادة في الأجور المستحقة طبقا للقانون

*     إجبارهم على العمل الشاقو ذلك من خلال حمل الأثقال و التنقل خارج الفندق في إطار ما يصطلح عليه بأشغال النزهة مع ما يناسب هذه المناسبات من خرق للقانون و خدش لحياء المسلمين.

*     تمادي مالكة الفندقفي استقدام مفوضين قضائيين لتوزيع الإشعارات الكيدية بالتقصير في العمل ضد أعضاء المكتب النقابي وآخرها إشعار بالطرد للكاتب العام لUMTبالفندق والتعسف ضد مستخدمة وتغيير مهامها خلافا لعقد الشغل الموقع بين الطرفين. 

*     نعث مالكة فندق سلطانةللمستخدمين بles marocains les voleurs متناسية أنها تعيش في خيرات المغرب و تغتني من عرق هؤلاء المغاربة الشرفاء.

*      تواطؤ مديرية الشغل بالجديدةمع مالكة الفندق و إهمال حقوق المستخدمين و طردهم و تبرير تعسفات مالكة الفندق بحجج واهية وعدم مراعاة القانون في التعامل مع مسطرة الطرد في حق الكاتب العام لنقابتنا بفندق سلطانة و عدم رد المدير الإقليمي للشغل بالجديدة عن مراسلاتنا.

--------------------------------
0661178644الاتحاد المغربي للشغل شارع الأمير مولاي الحسن سيدي بنور

---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق