الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 

 بمناسبة رأس السنة الأمازيغية 2970 ، ينظم مجلس مدينة الدار البيضاء وجمعية يناير النسخة الثانية من مهرجان يناير في 10 و 11 و 12 يناير 2020 بذات المدينة.
ووفقًا لبيان صحفي تم نشره ، تم في هذه المناسبة إعداد برنامج ثقافي وفني يتناسب مع هذا الحدث.
ستُعقد الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث الثقافي والفني يوم الجمعة الموافق لـ 10 يناير  2020 من الساعة 5 مساءً في مجمع " العربي باطما " الثقافي في مقاطعة الحي  المحمدي عين السبع ، بحضور السلطات المحلية للمدينة والمفكرين والشخصيات من عالم الثقافة والفن والجهات الفاعلة النقابية وممثلي وسائل الإعلام والعديد من الضيوف وكذلك الجمهور البيضاوي.

وستشهد هذه النسخة نقاشًا حول مكان انعقاد المؤتمر ودور اللغة الأمازيغية في  المجلس الوطني للغات والثقافة المغربية وورش عمل حول قراءة وكتابة اللغة الأمازيغية وعرض فيلم "الوحوش" للمخرج أكسيل.
وقد حدد المهرجان أيضًا لقاءات ترفيهية مع الأطفال. وبالمثل ، هناك أمسيتان كبيرتان في البرنامج ، مساء السبت ومساء الأحد ، في ميدان " ساحة الامم" في وسط مدينة الدار البيضاء من الساعة 6 مساءً.
للتذكير ، 2020 يتوافق مع عام 2970 في التقويم الأمازيغي.

---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق