الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 


قال الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي في المنتدى المغاربي الجديد إن المغرب هدف "للثورة المضادة" بقيادة السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر.
وقال : "ما يحدث في ليبيا ليس فقط تهديدًا لهذه الدولة التي هي عضو في اتحاد المغرب العربي  ".. وأضاف قائلا في مقابلة بالفيديو بثها المنتدى المغاربي الحادي عشر الذي نظمه مركز الدراسات والبحوث "مادا"من 17حتى 20 يناير في الجديدة : "إنه تهديد مباشر أيضًا لتونس والجزائر ، ولكن أيضًا للمغرب ".
ويؤكد مواصلا حديثه أن "الثورة المضادة بقيادة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر لا تستهدف الجزائر وتونس فحسب ، بل تستهدف المغرب أيضًا". وفي مسألة ، هذه "الثورة المضادة لم تغفر للمغرب والملك محمد السادس لاستماعهما في عام 2011 لمطالب الشارع" ، بل وأيضاً "لعدم معارضتها لحكومة يقودها الإسلاميون" ..
وركز تدخل منصف المرزوقي على أهمية إنعاش اتحاد المغرب العربي ، الذي تم إنشاؤه في فبراير 1989؛ إذ منذ عام 1994 ، واتحاد المغرب العربي يعيش في حالة خمول.

---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

تحت تصنيف : تصريحات وبيانات

التعليقات

إضافة تعليق