الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 


مالك شركة أمازون "جيف بيزوس" أغنى من المغرب. هذا هو ما كشفه عنه موقع الأخبار المالية ، "ليرن بوند".
بثروة تقدر بـ 125.3 مليار دولار ، فإن رئيس أمازون "جيف بيزوس" هو أغنى من المغرب الذي يبلغ إجمالي ناتجه المحلي 119 مليار دولار "فقط".
ويكشف موقع الأخبار المالية ، "ليرن بوند" ، أن أغنى عشرة رجال يتمتعون بثروة إجمالية تبلغ 858.1 مليار دولار ، ويتجاوزون بحكم الواقع الناتج المحلي الإجمالي لأفقر 85 دولة في العالم. ووفقًا لصندوق النقد الدولي ، بلغ إجمالي الناتج المحلي هذا 813.5 مليار دولار. هؤلاء الرجال العشرة يفوقون الناتج المحلي الإجمالي للبلدان الغنية مثل بلجيكا وسويسرا والنمسا وحتى النرويج.
ويتصدر رئيس أمازون "جيف بيزوس" قمة أغنى خمسة رجال على هذا الكوكب بثروة تقدر بـ 125.3 مليار دولار ، يليه رئيس مايكروسوفت السابق بيل جيتس (112 ، 6 مليارات دولار) ، من برنارد أرنو وعائلته (108 مليار دولار). وقام كل من وارن بوفيت (بيركشاير هاثاواي) وأمانسيو أورتيغا (زارا) بإغلاق سوق المنصة هذه بمبلغ 90.4 مليار دولار و 78.1 مليار دولار على التوالي.

 ---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق